كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ شرح خصائص محرر الاكشن checkbox ( المتغيرات + الاكواد + شرح بالفيديو )
							
						
					إعـــــــلان
				
					تقليص
				
			
		
	
		
			
				لا يوجد إعلان حتى الآن.
				
			
				
	
خصائص الاكشن checkbox
				
					تقليص
				
			
		
	هذا الموضوع مغلق.
				
				
				
				
				X
X
- 
	
	
	
		
	
	
		
		
		
		
		
		
		
	
	
 عنصــــر التشيك بوكس هو عنصر أوبجيكت يستخدم فى المشروع بحسب رؤية المبرمج الشخصية
 
 يمكن إستخدامة لوضع علامة تحديد بداخل الصندوق أو بالضغط على إسم هذا العنصر و الذى يمكن تغييرة طبعا و أيضا ينطبق هذا الكلام على إزالة علامة التحديد منه .
 
 أكوادة هى كما هو مبين 14 كود :
 
 1- " CheckBox.GetChecked " هو لإيجاد أو معرفة حالة العنصر إما محدد أو غير محدد بمعنى تم وضع علامة أو لا .كود:--[COLOR="Blue"] CheckBox.GetChecked CheckBox.GetPos CheckBox.GetProperties CheckBox.GetSize CheckBox.GetText CheckBox.IsEnabled CheckBox.IsVisible CheckBox.SetChecked CheckBox.SetEnabled CheckBox.SetPos CheckBox.SetProperties CheckBox.SetSize CheckBox.SetText CheckBox.SetVisible[/COLOR] 
 وطبعا عند إستخدامة تضع له متغير حتى يتم تخزين وضعه فية عند إستعمال الكود كما هو موضح بالكود التالى :
 حيث كلمة " result " هى المتغير الإفتراضى و يمكنك تغييرها كما تريد بأى إسم أو حرف آخركود:result = CheckBox.GetChecked("CheckBox1");
 وما هو بين القوسين "CheckBox1" هو إسم عنصر التشيك بوكس الذى يتم العمل عليه و يمكنك تغييرة كما تريد شرط أن يكون أيضا مطابق للعنصر المدرج داخل المشروع .
 الناتج لهذه الداله السابقة يتم تخزينه فى المتغير " كما ذكرنا سابقا " ويكون " True " فى حاله وضع علامة فى التشيك بوكس
 ويكون " False " فى حالة إزاله العلامة من التشيك بوكس .
 وبناءا على ما سبق يمكنك وضع أى دالة شرطية لتنفيذ أى أمر معين أو عدة أوامر بناءا على القيم السابقة .
 
 ---------------------- عبــــــــــود -----------------------
 
 2- " CheckBox.GetPos " هو لمعرفة مكان أو نقطة البداية الأفقية المسماه بــــ الهورزنال باللغة الإنجليزية " Horizontal " و إختصارها هنا سيكون حرف إكس كابيتل " X " .
 وأيضا لمعرفة مكان أو نقطة البداية الرأسية المسماه بــــ الفيرتكال باللغة الإنجليزية " Vertical " و إختصارها هنا سيكون حرف واى كابيتل " Y " .
 وبما أن المخرج من هذه الدالة سيكون أكثر من مخرج " سيكون عبارة عن موضع x و موضع y " مما يعنى أنه تيبل "table" بمعنى جدول أو مصفوفة .
 ويكون الناتج طبعا أرقام لـــ x و y وطبعا هذة المواضع تكون من المشروع أى أن نقطة بداية المشروع ككل هى 0 X   و X   و 0  y 0  y
 ويكون الكود كالتالى عند الإستخدام :
 حيث كلمة " result " هى المتغير الإفتراضى و يمكنك تغييرها كما تريد بأى إسم أو حرف آخركود:result = CheckBox.GetPos("CheckBox1");
 وما هو بين القوسين "CheckBox1" هو إسم عنصر التشيك بوكس الذى يتم العمل عليه و يمكنك تغييرة كما تريد شرط أن يكون أيضا مطابق للعنصر المدرج داخل المشروع .
 و طبعا سيكون الناتج المخزن فى المتغير " result " سيكون result.Y و result.X بقيمهما الرقمية.
 
 ---------------------- عبــــــــــود -----------------------
 
 3- " CheckBox.GetProperties " هو لإيجاد جميع خواص العنصر و تخزينها فى متغير ويكون المخرج جدول " table " أيضا .
 طبعا لا داعى لأن أكرر وجه التشابه فى الشرح السابق فهذا ينطبق علية أيضا ما سبق فى شرح الكود و أما الكود فيكون كالتالى:
 حيث مخرجات هذا الكود ستغنى عن الأكواد السابقة و الأكواد التالية فهذا الكود للحصول على خصائص العنصر الكاملة .كود:result = CheckBox.GetProperties("CheckBox1"); 
 
  سوف أكتفى بهذا  القدر " تعبت من الكتابة " سوف أكتفى بهذا  القدر " تعبت من الكتابة " و يكمل  لك  باقى المحترفين . و يكمل  لك  باقى المحترفين .
 
 بالتوفيق للجميع .
 
 على فكره طلبك هذا صعب جداإيه ده كله على كدة ممكن تطلب شرح الأتوبلاى بالكامل المرة القادمةشرح خصائص محرر الاكشن checkbox ( المتغيرات + الاكواد + شرح بالفيديو ) صعب أخى  " تعلم واحدة واحدة وإجتهد فى المحاولة لتعلم الدروس التى بالموقع وغيرة من المنتديات و طبق عمليا  ثم إسأل عن ما يكون صعب أمامك فقط . صعب أخى  " تعلم واحدة واحدة وإجتهد فى المحاولة لتعلم الدروس التى بالموقع وغيرة من المنتديات و طبق عمليا  ثم إسأل عن ما يكون صعب أمامك فقط .
 
 هذا رأى الشخصى .
 تعليق
مواضيع تهمك
				
					تقليص
				
			
		
	
		
			Empty RSS Feed.
		
	


تعليق